سياسي دولي

موسكو مستعدة لإرسال مراقبين في انتخابات الرئاسة التي يجريها النظام!

شاهد – متابعات
قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو مستعدة لإرسال مراقبين للانتخابات الرئاسية في سوريا، المزمع عقدها في 26 أيار الجاري.

وجاء في بيان نشرته الخارجية الروسية، أمس الجمعة، إنه “استجابة لنداء الحكومة السورية، مستعدون لإرسال مراقبين روس للانتخابات المقبلة في سوريا”.

وأشار إلى أن روسيا “تأمل أنه بالرغم من الاحتلال الأجنبي غير الشرعي المستمر لجزء من الأراضي السورية، فإن التصويت سيجري وفق المعايير الوطنية والدولية القائمة”. بحسب البيان.

وتلقى مجلس الدوما الروسي دعوة من برلمان النظام لإرسال مراقبين إلى الاناخابات الرئاسية بحسب ما أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي.

وأوضح سلوتسكي أن لجنة الشؤون الدولية “تعمل حالياً على وضع مقترحات لتشكيل وفد من النواب الروس وستقترح تشكيله على مجلس الدوما للموافقة عليه”.

يشار إلى أن رئيس برلمان النظام، حمودة الصباغ، وجه دعوات إلى عدد من برلمانات الدول العربية والأجنبية، لمواكبة سير الانتخابات الرئاسية، شملت مجلس الدوما الروسي، ومجلس الفيدرالية الروسي، ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني، ومجلس نواب الشعب الصيني، والجمعية الوطنية الفنزويلية، ومجلس النواب في جمهورية بيلاروسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى