محلية

قسد تعتقل مساعد قيادي في “العمال الكردستاني” بتهمة اختلاسه مليار دولار

شاهد – متابعات
ألقت ميليشيا قسد القبض على أحد موظّفي هيئة المحروقات والمشرف على إدارة “سادكوب”، بتهمة اختلاسه مع آخرين ما يزيد على مليار دولار أميركي من عائدات النفط.

وكشف موقع “تلفزيون سوريا” أن مخابرات “قسد” اعتقلت شيار مسور ابن الكاتب والأستاذ في “جامعة روج آفا” التابعة للإدارة الذاتية خالص مسور، بتهمة اختلاسه مع ستة أشخاص آخرين أكثر من مليار دولار أميركي، وذلك خلال فترة 7 أعوام، منذ أن سلّم النظام السوري إدارة شركة سادكوب والنفط في محافظة الحسكة للإدارة الذاتية.

وأضاف بأنه تم القبض على شيار في المرة الأولى من قبل قسم الجريمة المنظمة بمدينة القامشلي مطلع العام الجاري ودام اعتقاله حينذاك قرابة الشهر، وبعد إطلاق سراحه شددت “قسد” الرقابة عليه، ليعاود هذه المرة جهاز المخابرات في قسد اعتقاله واقتياده إلى أحد مقاره في ريف مدينة الحسكة.

وأشار إلى أن شيار كان الرجل الثاني في إدارة “سادكوب” بعد الكادر القيادي في حزب العمال الكردستاني والمسؤول المالي لجميع القطاعات في عموم مناطق الإدارة الذاتية علي الشير (علي الأسد)، وللأخير حصة الأسد في عملية الاختلاس وتمكن من حماية شيار طيلة الأعوام الماضية.

ويعد علي الشير أو علي الأسد، المسؤول المالي الأول والخفي للإدارة الذاتية في جميع مناطق سيطرتها. وكشف الموقع أنه كردي إيراني، وبحسب مصادر مقرّبة من الإدارة فهو الآمر والناهي في الشؤون المالية في “الإدارة”، وبشكل خاص فيما يتعلّق بالنفط ومشتقاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى