محلية

مدن وبلدات درعا تصدر بيانات مقاطعة للانتخابات الرئاسية

شاهد – متابعات
أصدرت مدن وبلدات في محافظة درعا بيانات أكدت فيها مقاطعة الانتخابات الرئاسة وعدم شرعيتها.

ووقعت على البيان كل من مدن وبلدات بصر الحرير وصيدا والجيزة والغارية الغربية وطفس وعتمان وداعل واليادودة وخراب الشحم ومزيريب وتل شهاب وزيزون والعجمي ومساكن جلين وجلين وسحم الجولان وحيط والشجرة ونافعه والقصير وكويا وبيت آرا وعابدين وجملة.

وحمل البيان عنوان لا شرعية للأسد وانتخاباته، وحذر من المشاركة فيما وصفها بـ”المهزلة الانتخابية الرئاسية”، مشدداً على أن هذه الانتخابات تعرقل مسار الحل السياسي في سوريا الذي ينص عليه بيان جنيف 1.

وقال البيان: “نخاطب الرأي العام الدولي والإقليمي والعربي من أجل عدم الاعتراف بهذه الانتخابات الصورية المزيفة، ونؤكد أن الشعب السوري العظيم يستحق أن يختار رئيس دولته بشكل حر كبقية شعوب الأرض، عن طريق انتخابات حرة نزيهة”.

وأكد أن الشعب السوري بكل مكوناته وأطيافه دفع في سبيل الخلاص من عهود الاستبداد والديكتاتورية أثماناً باهظة، و”راح يضمد جراحه ولن يقبل لمستبد ارتكب الفظاعات التي يندى لها جبين البشرية أن يحكمه مجدداً”.

جدير بالذكر أن وفداً روسياً زار مؤخراً مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي، لمحاولة إقناع الوجهاء بدعم الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي رفضه الأهالي وأكدوا عدم المشاركة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى