سياسي محلي

نظام الأسد يعلن ارتفاع عدد المرشحين للانتخابات إلى 29

شاهد – متابعات
أعلن نظام الأسد ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 29 متقدماً، وذلك بعد الإعلان يوم أمس الاثنين عن تقديم 8 طلبات جديدة.

وزعم رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ أن المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا طلبات ترشح من كل من: محمد بشار فايز الصباغ، ومحمد حيدر الشجاع، ووليد ناظم العطار، ومحمد غسان الجزائري، عبير حبيب سليمان، وأنور شلاش القداح، وأحمد محي الدين الحلاق، ومحمد ناصر البقاعي.

وتنتهي يوم غد الأربعاء المهلة المحددة دستورياً للتقدم بطلبات ترشح ومدتها 10 أيام، حيث يلزم المتقدمين بطلبات ترشح تأييد خطي من 35 عضواً من أعضاء مجلس الشعب، كي يصبحوا مرشحين قانونيا لانتخابات الرئاسة.

ويوم أمس الاثنين، أجرى رأس النظام السوري بشار الأسد اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإطلاعه على الاستعدادات للانتخابات الرئاسية.

وقالت الرئاسة الروسية إن بوتين أجرى محادثة هاتفية مع بشار الأسد بمبادرة من الجانب السوري، مضيفة أن الأخير أبلغه عن التحضيرات والاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن رأس النظام السوري بشار الأسد تقدم للانتخابات الرئاسية في 21 من الشهر الجاري، في حين تؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أن هذه الانتخابات غير نزيهة وهدفها إضفاء الشرعية عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى