محلية

فصيل موالي لـ”قسد” يستولي على منازل مدنيين في مدينة الرقة

شاهد – متابعات
استولى فصيل لواء الشمال الديمقراطي التابع لميليشيا “قسد”، يوم الأحد، على مباني سكنية في حي مساكن الشرطة بمدينة الرقة، بعد تهجير سكانها المدنيين بشكل قسري.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحلية، أن دورية عسكرية تابعة للواء الشمال أبلغت يوم الجمعة، الفائت قاطني بنائين سكنيين في حي الشرطة قبالة حديقة الاستقلال غرب مركز مدينة الرقة، بضرورة إخلائها خلال 48 ساعة.

وأكدت أن السكان استجابوا للإنذار وقاموا بإخلاء البنائين بالكامل حيث توجه قسم من العائلات نحو مخيمات الرقة العشوائية وقسم آخر أجبر على الإقامة عند أقاربه أو أصدقائه لحين العثور على منزل للإيجار.

وأضافت أنه على الرغم من قيام الأهالي بإرسال العديد من الشكاوى لـ “قسد” إلا أنَّ الأخيرة لم تستجب معتبرة أنَّ ما يقوم به فصيل لواء الشمال هو شأن عسكري.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ إقامة العائلات التي أجبرت على الخروج من مساكنها قانونية مائة بالمائة، ويملكون عقود إيجار سنوية مبرمة مع وكلاء هذه المساكن التي يقيم أصحابها خارج سوريا.

بينما تذرع لواء الشمال الديمقراطي بأنَّ هذه المساكن عائدة لحكومة الأسد، الأمر الذي لم يثبت بأي دليل، علماً أنَّ البيوت مملوكة من قبل مدنيين بعقود بيع قانونية.

كان لواء الشمال استولى خلال العام الماضي على أكثر من 80 منزل في مدينة الرقة، مستغلاً نزوح أو هجرة أصحابها إلى خارج سوريا، وتهدف هذه التجاوزات لتأمين مساكن مجانية لعناصر اللواء وعائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى