محلية

لأول مرة منذ أشهر.. قوات إيرانية تدخل مطار تدمر شرقي حمص

شاهد – متابعات
كشفت “شبكة عين الفرات” المحلية، أن دورية تابعة للحرس الثوري الإيراني، دخلت صباح يوم الأحد، إلى مطار تدمر العسكري الخاضع لسيطرة الخاضع لسيطرة روسيا شرقي حمص، ضمن خطوة هي الأولى منذ عدة أشهر.

ونقلت عن مصدر عسكري أنَّ الدورية ضمت 3 عربات عسكرية تحمل مقاتلين من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وتواجدت داخل المطار لمدة 3 ساعات قبل أن تغادر دون التمكن من معرفة الغاية من قدومها.

وأشارت إلى وجود معلومات مبدئية حول تفاهمات جديدة بين روسيا والحرس الثوري بما يخص مطار تدمر العسكري، والذي من المحتمل أن يخصص قسم منه للحرس الثوري، خلال الأيام القادمة، دون التأكد حتى الآن حول ما إذا كان الاتفاق تم بالفعل أم بعد.

وبحسب المعلومات، ستعمل القوات الروسية على التواجد في مطار ال”تي 4″ العسكري بريف حمص الشرقي، مقابل التواجد الإيراني بمطار تدمر العسكري.

وأشارت الشبكة إلى أن الفترة الأولى من العام الحالي شهدت نوعاً من تقاسم خريطة السيطرة بين الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية بمناطق البادية، والتي نتج عنها خروج القوات الروسية من مطار ال”تي 4″ وخروج الإيرانيين من مطار تدمر العسكري، وتقاسم عدد من آبار وحقول النفط بأرياف حمص والرقة.

كانت الميليشيات الإيرانية، أخلت مطار تدمر العسكري شرقي حمص بشكل كامل، لصالح القوات الروسية، منتصف شباط الماضي.

وجاءت عملية الإخلاء بطلب من القوات الروسية التي تسيطر على المطار، حيث أبلغت مليشيا الحرس الثوري الإيراني، بضرورة الانسحاب من المطار والاتجاه إلى مطار ال”تي 4″ كنوع من تبادل المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى