محلية

لبنان: شحنة الرمان المحشو بـ”المـ.ـخدرات” قادمة من سوريا

شاهد – متابعات
قال رئيس نقابة مصدري ومستوردي الفاكهة والخضار في لبنان، نعيم خليل، إن شحنة الرمان المحشو بالمخدرات التي ضبطت في السعودية ليست لبنانية، مضيفا بأنها مرّت بالترانزيت من سوريا عبر لبنان إلى السعودية.

وتابع في تصريح لوسائل إعلام محلية أنه لا يوجد موسم لفاكهة الرمان في لبنان حالياً، كما ناشد السلطات اللبنانية للتحرك لإعادة حركة الاستيراد والتصدير بين السعودية ولبنان قبل موسم الصيف.

والجمعة، قال رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع، ابراهيم ترشيشي، إن تجارا سوريين يقومون باستئجار مبردات تعود لشركات لبنانية لنقل بضائع تحمل شحنات أحيانًا قد تكون “ملغومة بالممنوعات”.

وأرجع ترشيشي سبب دفاعه عن الشركات اللبنانية إلى أن الشاحنة التي ضبطت في السعودية كانت تحمل فاكهة الرمان، وبحسب قوله فإنه “من المعروف أن إنتاج لبنان من الرمان ليس كبيرًا، مما لا يسمح له بالتصدير”.

وكانت الجمارك السعودية، أعلنت الجمعة، إحباط تهريب 5.3 مليون حبة “كبتاغون”، مخبأة في شحنة لفاكهة “الرمان” قادمة من لبنان.

وعلى خلفية ذلك، أصدرت السعودية، قرارًا يقضي بمنع دخول إرساليات الفواكه والخضراوات اللبنانية، أو السماح لها بالعبور ضمن أراضيها، اعتبارًا من الأحد القادم.

وعزت السعودية قرارها إلى تزايد استهداف أراضيها من قبل مهربي المخدرات القادمة من لبنان أو المارة عبر أراضيه من جهة، وإلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف هذه الممارسات من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى