محلية

خفر السواحل التركي ينقذ 101 شخصاً من المهاجرين قبالة قضاء آيفاجيك

شاهد – متابعات
ذكر بيان صادر عن خفر السواحل التركي، أن فرقها تلقت معلومات تفيد بوجود مجموعة من المهاجرين غير النّظاميين أعادتهم فرق خفر السواحل اليونانية إلى المياه الإقليمية التركية قبالة قضاء “آيفاجيك”.

وفور تلقي المعلومات تحركت الفرق التركية، وتمكنت من إنقاذ جميع المهاجرين الذين كانوا على متن قاربين مطاطين وعددهم 101 شخصا.

وتم نقلهم إلى مكتب مديرية الهجرة التابعة لولاية جناق قلعة، لاتّخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وبداية نيسان الحالي، أنقذت فرق خفر السواحل التركية 231 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الغربية لتركيا، بعد أن أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وفي 27 آذار الفائت ضبطت قوات الدرك التركية، 7 طالبي لجوء قالوا إنهم تعرضوا للضرب على يد قوات حرس الحدود البلغارية وأجبروا على العودة إلى تركيا، ثم أحالتهم إلى مديرية الهجرة بولاية كركلار إيلي.

وفي 19 آذار أيضا، أظهر تسجيل مرئي نشره وزير الداخلية التركي سليمان صويلو على حسابه في تويتر، اللحظات الأولى لعملية إنقاذ طالبي لجوء في بحر إيجه، بعد أن تم رميهم في البحر مكبلين من قبل خفر السواحل اليوناني.

وقام المنقذون وهم من خفر السواحل التركي، بإنقاذ الأشخاص قبالة سواحل ولاية إزمير، بعد ضبط زورقهم من قبل خفر السواحل اليوناني، ومصادرة مقتنياتهم وضربهم ثم تكبيلهم ورميهم في البحر بدون ستر نجاة.

وسبق أن أنقذت السلطات التركية، 35 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على الرجوع، قبالة سواحل ولاية باليكسير، غربي البلاد، بينهم نساء وأطفال، بعدما أرغمهم خفر السواحل اليوناني على العودة إلى المياه التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى