محلية

غارات إسرائيلية على مواقع لنظام الأسد قرب دمشق

شاهد – متابعات
شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لنظام الأسد، فجر اليوم الخميس، وذلك بعد سقوط صاروخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن صاروخ أرض – جو مصادره سوريا، سقط في منطقة النقب، داخل “الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية هاجمت بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ، إضافة إلى بطاريات أخرى لصواريخ أرض – جو، داخل الأراضي السورية.

وأشار إلى أن صاروخاً انطلق من الدفاعات الجوية الإسرائيلية لاعتراض الصاروخ السوري، مضيفاً أنه لم يتضح إذا تمت عملية الاعتراض بنجاح، وأن التفاصيل قيد التحقيق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قوله إن الصاروخ سقط قرب مفاعل ديمونة النووي في صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

وفي هذا السياق، قالت وكالة أنباء النّظام السوري سانا إن الجيش الإسرائيلي قصف برشقات من الصواريخ عدداً من النقاط في محيط دمشق، ما أدى لإصابة 4 جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن بشكل دوري غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد وإيران على الأراضي السورية، في حين يحتفظ النظام بحق الرد في كل مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى