سياسي دولي

تركيا تدين لقاء وزراء سويديين مع قيادات في قسد

شاهد – متابعات
استدعت وزارة الخارجية التركية، سفير السويد لدى لديها يوم أمس الثلاثاء، وأدانت بشدة لقاء بعض وزراء السويد مع قياديين من ميليشيات قسد.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية، إنه جرى إبلاغ السفير بانزعاج أنقرة جراء اللقاءات العلنية المتزايدة بين مسؤولين سويديين وقيادات ما يسمى بـ “قوات سوريا الديمقراطية” و”مجلس سوريا الديمقراطية”.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى تذكير السفير بأن الأشخاص الذين تحاورهم السويد هم أعضاء في حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أنه تم إبلاغ السفير بإدانة تركيا الشديدة للقاء وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست مع قياديين إرهابيين عبر اتصال مرئي، والذي يأتي عقب لقاءات وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي مع عناصر إرهابية.

وأكدت الخارجية للسفير أن “هذه السياسة الخطيرة للسويد تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وتمثل دعماً للجهات التي تستهدف وحدة أراضي سوريا وأمن تركيا.

ودعت الخارجية التركية، السلطات السويدية إلى التوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية وبذل الجهود من أجل وحدة تراب سوريا وتحقيق الاستقرار الدائم في هذا البلد.

جدير بالذكر أن عدد من الوزراء السويدين عقدوا قبل أيام اجتماعاً عبر الفيديو مع قائد ميليشيات قسد مظلوم عبدي وعدد من قيادات ما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى