محلية

محطة علوك تعود إلى العمل بعد توقف ليومين بسبب انقطاع التغذية الكهربائية

شاهد – متابعات
ذكرت شبكة بلدي نيوز أن محطة مياه علوك عادت إلى العمل، يوم الاثنين، حيث تم استئناف ضخ المياه إلى محافظة الحسكة.

وتسبب انقطاع التغذية الكهربائية نتيجة حريق اندلع في محطة كهرباء الدرباسية، قبل يومين، بخروج المحطة التي تعد مصدر المياه الوحيد لنحو مليون شخص في محافظة الحسكة، عن الخدمة.

وقالت الشبكة إن خزانات محطة الحمة المغذية لمدينة الحسكة وضواحيها، تحتاج لعملية ضخ متواصلة من محطة علوك تمتد إلى نحو سبع ساعات، لتستطيع خزانات الحمة بدورها ضخ مياه الشرب إلى المدينة.

وبداية العام الحالي عادت محطة مياه “علوك” في مدينة رأس العين شمالي الحسكة، للعمل، السبت، وذلك بعد انقطاع دام 6 أيام، إثر انقطاع التيار الكهربائي عنها من مدينة الدرباسية.

وفي 18 كانون الثاني/يناير الجاري قطعت “قسد” التيار الكهربائي عن محطة “علوك” ما أدى لتوقفها عن ضخ المياه بشكل كلي، حيث ترغب “قسد” بتحميل الجيش الوطني السوري الذي يشرف على المحطة، مسؤولية توقف ضخ المياه عن محافظة الحسكة.

وفي وقت سابق من تشرين الثاني الماضي توقفت محطة علوك عن العمل لنفس السبب، لتعود مجددا إلى ضخ المياه في الـ 17 من كانون الأول الماضي.

وتعد المحطة الواقعة تحت سيطرة الحيش الوطني في مدينة رأس العين، المصدر الوحيد للمياه في محافظة الحسكة، وهي بحاجة للتيار الكهربائي القادم من الدرباسية التي تخضع لسلطة “قسد” لمواصلة عملية ضخ المياه.

وفي العام 2019 دخلت قوات الجيش الوطني عبر عملية “نبع السلام” المشتركة مع الجيش الوطني، إلى مدينة رأس العين، وذلك بعد طرد قوات “قسد” منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى