سياسي محلي

بشار الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق

شاهد – متابعات
التقى رأس النظام بشار الأسد، يوم أمس الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

وقالت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في بيان نشرتعه على موقع فيسبوك، إنه “تم تبادل الآراء حول المواضيع المشتركة التي تهم البلدين خلال اللقاء”.

وزعمت أن روسيا والنظام يعملان على “إيجاد حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سوريا، والتخفيف من آثار العقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري”.

وادعى البيان أن الوفد الروسي “جدد دعم بلاده الراسخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، ورفض موسكو لأي خطوة أو إجراء يخرق هذه السيادة، ويؤثر على الجهود الرامية لإنهاء الحرب على سوريا، والقضاء على ما تبقى من وجود للتنظيمات الإرهابية، واستعادة سيطرة الدولة على أراضيها كافة”.

وأضاف البيان أن اللقاء تناول عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي، و”تم خلاله التأكيد على أن أي تقدم على المسار السياسي يتطلب التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون بخصوص مكافحة الإرهاب وحماية وحدة وسلامة الأراضي السورية”.

جدير بالذكر أن اللقاء يأتي على وقع الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مناطق سيطرة نظام الأسد، وانعدام كافة مقومات الحياة، وإغلاق جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية بسبب انقطاع المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى