محلية

الأمم المتحدة ترسل قافلة جديدة من المساعدات إلى إدلب

شاهد – متابعات

أرسلت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن 88 شاحنة محملة بالمساعدات الأممية دخلت الأراضي السورية من معبر “جيلوة غوزة” في ولاية هاتاي الحدودية، لتوزيعها على النازحين والمحتاجين في محافظة إدلب.

وخلال شهر آذار الماضي أرسلت الأمم المتحدة 920 شاحنة مساعدات إنسانية إلى الشمال السوري عبر الأراضي التركية خلال، وذلك بحسب ما أفاد المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك.

وأشار دوجاريك إلى أن باب الهوى “هو المعبر الوحيد المفتوح أمام الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى السوريين في هذه المرحلة”.

وأضاف أن أكثر من ألف شاحنة مساعدات أممية تعبر باب الهوى كل شهر، موضحاً أن الأمم المتحدة قامت مع شركائها بتقديم المساعدة إلى 2.4 مليون سوري شهرياً خلال العام 2020.

ودعا دوجاريك مجلس الأمن إلى تجديد التفويض الخاص بآلية إيصال المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا لمدة سنة إضافية.

وأضاف أنه “رغم العمليات الكبيرة العابرة للحدود، لا تزال الاحتياجات تتجاوز الاستجابة، وتقديراتنا تشير إلى أن الناس اليوم أسوأ حالاً مما كانوا عليه قبل تسعة أشهر عندما تم تجديد الآلية”.

جدير بالذكر أن آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا تنتهي في 11 من تموز المقبل، وسط مخاوف من استخدام روسيا حق النقض ضد تمديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى