سياسي دولي

واشنطن: لا علاقة لقانون قيصر في الأزمة الاقتصادية بمناطق نظام الأسد

شاهد – متابعات
أكدت وزارة الخزانة الأميركية أنه لا علاقة لقانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، بالأزمة الاقتصادية التي تشهدها مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقالت الوزارة إن القانون لا يحظر تصدير المواد الغذائية من أصل أمريكي ومعظم الأدوية إلى سوريا، ولا يتطلب تصديرها الحصول على ترخيص من مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة (BIS) أو ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

وأضافت: “بالتالي فإن الأشخاص غير الأمريكيين لن يتعرضوا لخطر العقوبات بموجب قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، لمشاركتهم في مثل هذا النشاط”.

وشددت على أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، يتعامل مع نشاطات الأشخاص الأمريكيين وغير الأمريكيين على حد سواء في تحديد العقوبات بموجب قانون قيصر.

ورأت أنه لن يخاطر الأشخاص غير الأميريكيين، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية الأجنبية، بالتعرض للعقوبات بموجب قانون قيصر بسبب الانخراط في نشاط، أو تسهيل المعاملات والمدفوعات لمثل هذا النشاط.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في حزيران الماضي بدء تطبيق قانون قيصر ضد نظام الأسد، مشيرة إلى أنه يستثني المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى