سياسي دولي

إسرائيل تكشف عن وثيقة بخط “عرفات” تتضمن أماكن دفن جنود إسرائيليين في مخيم اليرموك

شاهد – متابعات
حوت وثيقة أرسلها “نفتالي بينيت” رئيس حزب “يمينا” في شهر تموز الماضي إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” على معلومات مزعومة حول أماكن دفن جنود إسرائيليين قتلوا في معركة “السلطان يعقوب” ضد الجيش السوري خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، وذلك بحسب موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي.

ووفقا للموقع فإن الوثيقة كتبت بخط يد الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، قبل أكثر من 20 سنة، وهي عبارة عن مذكرة مكتوبة بخط اليد على أوراق رسمية لمكتب رئيس السلطة الفلسطينية الراحل، حصل عليها الموقع من مصدر “غير إسرائيلي”.

وتتحدث الوثيقة عن جنود إسرائيليين قتلوا في معركة “السلطان يعقوب”، وتتضمن وصفا دقيقا لموقع ثلاثة قبور في منطقة معينة في مقبرة مخيم “اليرموك” حيث دفن ضحايا فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بعد عام 1980، كما تحتوي على تعليمات حول كيفية التعرف على هذه القبور.

وقال الموقع إن مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية لم ينف تلقي الوثيقة، ونقل عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه تم التحقق من المعلومات الواردة في الوثيقة، وشدد على أنها “كانت معروفة بالفعل لدى الأوساط الاستخباراتية ولم تجدد أي شيء”.

وتشهد مقبرة مخيم اليرموك، في دمشق تحركا روسيا ملحوظا، للبحث عن رفات جنود إسرائيليين، على غرار تحركهم سابقا لإيجاد رفات الجندي الإسرائيلي زكاريا باوميل عام 2019، وتسليمه لإسرائيل، بحسب معلومات نشرها موقع “صوت العاصمة”، في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى