محلية

بأمر من زعيمها.. ميليشيا حزب الله تدفع بتعزيزات جديدة إلى حلب

شاهد – متابعات
دفعت ميليشيا حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مواقعها في ريف حلب الشرقي، وذلك بأوامر مباشرة من زعيمها حسن نصر الله.

وقالت “شبكة عين الفرات” المحلية، إن التعزيزات انطلقت من القصير جنوب حمص بإشراف القيادي “الحاج حسين”، ووصلت إلى مقر المحطة الحرارية بحلب، ومنها توزعت على مطار الجراح العسكري وبلدة دير حافر ومحطة المياه في بلدة الخفسة.

ووفقاً للمصدر فإن الرتل يتألف من شاحنة كبيرة محملة بالأسلحة الثقيلة، و30 سيارة مزودة بمضادات طيران، وسيارات تحمل 250 صاروخ من نوع كورنيت و180 صاروخ من نوع كونكورس.

وتضمنت التعزيزات أيضًا 15 مدفعاً من عيار 30مم، ونحو 300 عنصر من جنسيات مختلفة مثل الأفغانية والإيرانية واللبنانية بالإضافة لعناصر محليين منتسبين للحزب.

وهدف هذه التعزيزات هو دعم مواقع الميليشيا في المنطقة، إثر الاشتباكات التي دارت مع قوات الأسد مؤخراً، وتعويض النقص الحاصل عن الهجمات التي طالت أرتالها.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا حزب الله تدخلت عسكرياً في سوريا إلى جانب نظام الأسد منذ عام 2012، وأقامت في المناطق التي سيطرت عليها مقرات ومواقع عسكرية وحولتها لمراكز تنشر المخدرات حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى