محلية

مموهة بـ”الشعير والقمح”.. شحنة أسلحة جديدة لـ”الحرس الثوري” تدخل سوريا من العراق

شاهد – متابعات
مررت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، منتصف اليوم الأحد، شحنة أسلحة من العراق نحو مدينة البوكمال، عبر 5 شاحنات من مادة الشعير وهو أسلوب تتبعه الميليشيا في الحصول على السلاح دون استهدافه من قبل الطيران المسير.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصدر عسكري مطلع، أنَّ 5 شاحنات دخلت قرابة الساعة الـ12:30 مساء اليوم من معبر السكك غير الشرعي نحو ريف البوكمال الشرقي الحدودي مع العراق.

وتوزعت حمولة الشاحنات ما بين 4 شاحنات محملة بالشعير والقمح، وشاحنة كبيرة محملة بالذخائر والأسلحة المتنوعة التي وصلت قرية الهري بريف البوكمال وتوجهت منها نحو مدينة البوكمال وصولاً إلى طريق البوكمال – ديرالزور دون التمكن من تحديد وجهتها النهائية كونها لم تقف في أي منطقة لتفريغ حمولتها بعد، وفقا لما أوردته الشبكة.

وكان الحرس الثوري، مرر في 19 آذار الحالي، شحنة أسلحة من العراق نحو الأراضي السورية عبر نفس المعبر السكك وحوت الشحنة قذائف من طراز “كراسنوبول” المطور إيرانياً والموجه بالليزر عيار 152 ملم، إضافة لصواريخ لم يتم التعرف عليها.

ويعد معبر السكك الواصل بين مدينة القائم العراقية وقرية الهري بريف البوكمال شرقي دير الزور، الشريان الرئيسي الذي يمد الميليشيات الإيرانية في المنطقة الشرقية بالسلاح والصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى