سياسي دولي

التحالف الدولي: وجود القوات الأمريكية في سوريا للحفاظ على الوضع الراهن!

شاهد – متابعات
قال قائد قوات التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق، الجنرال بول كالفيرت، يوم الأحد، إن وجود القوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا “طريقة للحفاظ على الوضع الراهن”، مؤكدا بأن “مستوى التعقيد في سوريا هائل”.

وتابع “طالما أننا نستطيع الحفاظ على الوضع الراهن في الشمال الشرقي، فإن ذلك يمنحنا الفرصة من خلال الحوار السياسي مع جميع اللاعبين لدفع حل مقبول لسوريا ككل”.

ونقلت “عنب بلدي” عن موقع “ديفينس ون“ المتخصص بالشؤون العسكرية، بأن الكثيرين بما فيهم كالفيرت، يرون أن الوجود الأمريكي داخل سوريا بمثابة “ثقل استراتيجي موازن” للنفوذ الروسي والإيراني في المنطقة، بسبب المناورات الجيوسياسية من قبل القوى الإقليمية الأخرى لتأسيس نفوذها في سوريا.

وأشار إلى أن بعض البنية التحتية البترولية التي تسيطر عليها “قسد” تقع في طرق الدوريات الأمريكية، ولذلك فهي متداخلة في حماية أمن المنطقة الأوسع، ولكن الجنرال الأمريكي نفى أن تكون القوات الأمريكية مسيطرة بشكل مباشر على تلك المنشآت.

وتتمركز القوات الأمريكية في 26 موقعًا و 23 قاعدة عسكرية في سورية، ويشمل نفوذها محافظات دير الزور، والحسكة، والرقة، وحمص، والقامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى