سياسي محلي

“الحريري” يناقش الملف السوري خلال اتصال هاتفي مع المبعوثة الأمريكية “إيمي كترونا”

شاهد – متابعات
قال الائتلاف الوطني إن رئيسه “د. نصر الحريري”، تلقى اتصالاً هاتفياً من المبعوثة الأميركية بالإنابة لشؤون سورية “إيمي كترونا”، وبحث معها آخر المستجدات الميدانية والسياسية.

وركز رئيس الائتلاف الوطني في حديثه على الأحداث الميدانية الأخيرة، والجرائم المرتكبة من قبل نظام الأسد وروسيا بحق المدنيين والتي استهدفت العديد من القرى والبلدات في الشمال السوري.

كما ناقش الطرفان تطورات العملية السياسية، ونتائج اللجنة الدستورية السورية، وبحثا الأوضاع الإنسانية الصعبة في سورية، وأكد الحريري على ضرورة تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية من المعابر الخارجة عن سيطرة النظام المجرم.

وبحث الطرفان الاستعداد لعقد مؤتمر بروكسل القادم لدعم الشعب السوري، وعبّر الحريري عن تقديره للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية لدعم قضية الشعب السوري في تحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية.

وأكد الحريري على ضرورة الدفع بالعملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي قائم على تطبيق كامل القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرارين 2118 و 2254. وفقا لموقع الائتلاف الوطني.

وعينت مساعدة وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام في مكتب شؤون الشرق الأدنى، “إيمتي كترونا” في 18شباط الفائت، ممثلاً خاصاً بالإنابة لشؤون سوريا.

وتتمتع كترونا بـ”خبرة واسعة في دعم الدبلوماسية الأميركية في المنطقة”، بحسب تغريدة نشرتها السفارة الأميركية في سوريا، عبر حسابها على “تويتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى