محلية

اللواء الثامن الموالي لـ”روسيا” يحرر مخطوفين غربي السويداء

شاهد – متابعات
ذكر “تجمع أحرار حوران” أن مجموعات تابعة “للواء الثامن”، الموالي لروسيا، تمكنت السبت من تحرير عدد من المخطوفين في بلدة جبيب بريف السويداء الغربي، وذلك بعد اختطافهم من قبل إحدى عصابات الخطف في المنطقة.

وأشار بيان صادر عن اللواء الثامن إلى أنه تمكن من “تحرير 4 أشخاص من سكان بلدة معربة في ريف درعا الشرقي.. وذلك بعد توجه دوريات من اللواء.. إلى موقع عملية الخطف، وتمكنت من تحريرهم وتسليمهم لذويهم في بلدة معربة”.

وأضاف البيان أنّ “المجموعة الخاطفة أخفت المحتجزين في بلدة جبيب، وذلك بعد اختطافهم وسلب سيارتهم أثناء عودتهم من عملهم في بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي”.

كانت عصابة مسلحة قد اختطفت يوم 13 آذار الجاري شخصين من محافظة درعا أثناء تواجدهما في محافظة السويداء بقصد العمل، ينحدر أحدهما من بلدة ناحتة شرقي درعا، والآخر من مدينة طفس غربي درعا، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وذكر التجمع بأن عمليات الاختطاف تأتي في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة الجنوبية، وغياب كامل لدور الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، حيث تصاعدت وتيرة تلك العمليات في هذه المنطقة كونها منطقة حدودية بين محافظتي درعا والسويداء، اللتين تشهدان حالة توتر على خلفية عمليات الاختطاف المتبادلة التي تنشط بين الحين والآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى