محلية

دعوات للخروج بمظاهرات بمدينة السويداء في ذكرى الثورة

شاهد – متابعات
دعا ناشطون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، يوم أمس الأربعاء، دعوات للخروج بمظاهرات بالتزامن مع الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.

وكتب أحد النشطاء على صفحته الشخصية في فيسبوك: صباح الحرية.. غداً يوم موعود.. أحرارنا وحرائرنا.. غداً موعد مع الشجاعة والمواقف الحرة.. غداً صباحاً في ساحة الكرامة.. نحن لا نختبىء ولا نخاف في سبيل مستقبل أبناءنا”.

وتأتي هذه الدعوة وفقاً لشبكة السويداء “A N S” بالتزامن مع التغيير الكبير في المزاج الشعبي في المحافظة تجاه ما تقوم به حكومة نظام الأسد من عشوائية تنظيمية.

وأوضحت أن هذه الدعوات إلى التظاهر السلمي هي نتاج إحتقان شعبي في المحافظة، سبقتها العديد من الحملات والبيانات المناهضة للنظام بعد الانهيار الواضح في جميع مفاصل ومؤسسات الحكومة في ظل القيادة الحالية لها٠

ونقلت الشبكة عن أحد منظمي المظاهرة قوله: “نعتبر أن التظاهر السلمي والمطالبة بالحقوق المسلوبة هو الحل الوحيد لطريق الخلاص من هذا المستنقع الذي أوصلتنا إليه السلطة السورية”.

وأضاف: “إننا نعول على أخوتنا وأبناءنا في السويداء في الوقوف معنا جنباً إلى جنب يوم غد لأنها لن تكون الأخيرة وسنسمر حتى الوصول إلى هدفنا”.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت خلال الفترة الماضية عدة تحركات مناهضة للنظام تمثلت بكتابة عبارات تطالب برحيله وتدعو للإفراج عن المعتقلين، وترفض ترشح بشار الأسد إلى الانتخابات الرئاسية القادمة، إضافة إلى أخرى تطالب بخروج إيران وميليشياتها من سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى