سياسي دولي

بيدرسون يتحدث عن جولة سادسة من اللجنة الدستورية: تحتاج لإعداد متأن

شاهد – متابعات
قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، يوم الاثنين، خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي، إن اللجنة الدستورية تحتاج إلى “إعداد متأن” لجولة سادسة من المفاوضات.

وشدد على أن على الأطراف السورية التحلي بالإرادة السياسية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، لافتا إلى أن “التقدم السياسي ليس بالأمر السهل بسبب الجمود والتعنت لدى جميع الأطراف”.

وقال بيدرسون ” على الحكومة السورية والمعارضة والأطراف الدولية العمل لتنفيذ القرار الدولي 2254″، مضيفا أنه “يجب احترام لجنة صياغة الدستور لكي تتمكن من أداء عملها”.

وتابع “يجب إيصال المساعدات لجميع المحتاجين في الداخل السوري وعلى الحدود”، كما أكد على أن “الحل السياسي هو الوحيد لإنهاء الأزمة السورية”.

والخميس أعلن عن مسار موازي لـ”أستانة” عقب اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية كل من تركيا وروسيا وقطر في الدوحة، ووصف “يحيى العريضي” الناطق باسم هيئة المفاوضات السورية، الاجتماع بأنه عبارة عن استمرارية لبهلوانية روسيا تجاه القضية السورية.

وانتهت في 29 كانون الثاني الفائت، آخر جلسة من الجولة الخامسة للجنة الدستورية التي كان يفترض أن تخرج بتنفيذ جدول أعمال يركز على صياغة المبادئ الأساسية للدستور، لكنها وقعت في حالة استعصاء تسبب بها وفد النظام الذي رفض الدخول في صياغة المبادئ الأساسية للدستور، محاولا البقاء في مرحلة المناقشة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى