سياسي دولي

مسؤول روسي يبحث مع بيدرسون تحضيرات الجولة القادمة من اللجنة الدستورية السورية

شاهد – متابعات
أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف” مباحثات مع المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” حول التحضيرات لاجتماع الجولة القادمة من اللجنة الدستورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن “بوغدانوف” و”بيدرسون” أجريا يوم أمس الجمعة، مكالمة هاتفية، جرى خلالها “تبادل الآراء حول مسائل التحضير للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف”.

وأَضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضاً المسائل المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 حول سوريا، والتركيز “على ضرورة بذل جهود مشتركة للمجتمع الدولي بهدف إعادة إعمار سوريا بعد الحرب بأسرع ما يمكن وضمان الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”.

وفي 28 كانون الثاني الماضي انطلقت أعمال الجولة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية السورية في العاصمة السويسرية جنيف وسط استمرار الخلافات بين الوفود المشاركة.

ولم تحقق تلك الجولة أي نتائج بسبب رفض وفد النظام المقترحات التي تقدم بها رئيس وفد المعارضة هادي البحرة والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون حول جدول أعمال الجلسة.

جدير بالذكر أن نظام الأسد يستغل اللجنة الدستورية منذ الإعلان عنها في عام 2019 لكسب الوقت والتظاهر بأنه يرغب في تطبيق حل سياسي في وقت يمضي به بالحسم العسكري ومواصلة اعتقال عشرات الآلاف السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى