سياسي دولي

منظمة دولية: 86٪ من الأطفال لايريدون العودة إلى سوريا

شاهد – متابعات
قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الثلاثاء، إن عشر سنوات من الحرب في سوريا كلفت الصغار طفولتهم، و”لكن يجب ألا يسمح العالم لها بأن تسلبهم مستقبلهم”، وذلك على خلفية إجرائها مسحاً شمل 1900 طفلاً ومسؤولاً عن رعايتهم من مهجرين داخل سوريا أو لاجئين في دول الجوار، أي الأردن ولبنان وتركيا، وفي هولندا.

وتبين أن “86 في المئة من الأطفال اللاجئين .. لا يريدون العودة إلى سوريا”، بينما طفل واحد من كل ثلاثة من النازحين داخلها يفضل العيش في بلد آخر.

وأوضحت المنظمة أن “الأطفال الذين أجبروا على الفرار من منازلهم يعانون للحصول على الشعور بالأمان حيث يوجدون اليوم”، وذكرت أن طفلين من كل خمسة تحدثوا عن “العنصرية والنقص في التعليم”.

3 في المئة من الأطفال الذين يعيشون في تركيا يريدون العودة إلى سوريا، بحسب المنظمة، في مقابل 29 في المئة من اللاجئين في لبنان و9 في المئة من أطفال اللاجئين في الأردن وهولندا.

ويعتمد أكثر من 8,5 ملايين طفل سوري على المساعدات داخل سوريا وفي الدول المجاورة، بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة، كما يعاني 60 في المئة من الأطفال في سوريا اليوم من انعدام الأمن الغذائي، بينما يفتقر نصفهم للتعليم، بحسب الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى