سياسي دولي

أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم العودة الطوعية للسوريين

شاهد – متابعات
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر اتصال مرئي يوم أمس الجمعة، تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وذكرات دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان أن أردوغان أكد أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد الرئيس التركي على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال، مضيفاً: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا، كما تطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا لاتفاقية تقضي بتقديم دول الاتحاد الدعم للاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية مقابل عدم فتح الابواب لهم للهجرة نحو أوروبا، إلا أن أنقرة تؤكد عدم التزام بروكسل بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى