محلية

مجهولون ينشرون صور “بشار الأسد” على حاويات القمام في “باب السباع”.. والنظام يرد بحملة اعتقالات

شاهد – متابعات
طالت الاعتقالات التي شنتها قوات الأسد الأربعاء، في حي “باب السباع” بمدينة حمص 27 شخصًا، وذلك على خلفية قيام مجهولين بلصق صور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على حاويات القمامة في الحي.

وتبع لصق صور “بشار الأسد” على الحاويات انتشار أمني كثيف، وإزالة الصور من قبل أعضاء في حزب “البعث” من سكان الحي.

ونقلت “عنب بلدي” عن شاب من حي باب السباع، أن أهالي الحي استفاقوا ليجدوا الصور ملصقة على حاويات القمامة، فقام عدد من الأعضاء البارزين في حزب “البعث” بإزالتها.

وتابع، “وبعدها جاءت قوات الأمن وطالبت الاطلاع على مقاطع الفيديو التي سجلتها كاميرات المراقبة التي يضعها بعض أصحاب المتاجر على أبواب محلاتهم، وعلى أبواب بعض البنايات”.

وداهمت ثلاث دورية تتبع لـ”الأمن العسكري”، عدة منازل واعتقلت المشتبه بهم، وبينهم طلاب جامعيون، فيما قامت دائرة النظافة التابعة لمجلس محافظة حمص، بإزالة سبع حاويات القمامة من الحي بشكل نهائي، ما راكم القمامة مكان الحاويات القديمة. بحسب عنب بلدي.

وتأتي هذه النشاطات قبيل الانتخابات الرئاسية التي يروج لها نظام الأسد والتي يرجح إجراؤها صيف العام الجاري في ظل رفض غربي وخليجي، ودعم من حلفاء النظام.

وبداية العام الجاري بدأ شبان من محافظة السويداء، بحملة “لا تترشح يا مشرشح” والتي شملت الكتابة على جدران المدينة للتعبير عن رفضهم ترشح بشار الأسد للانتخابات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى