سياسي دولي

قاعدة عسكرية جديدة لـ”روسيا” بالقرب من آبار الغاز في البادية السورية

شاهد – متابعات
تجهز القوات الروسية لإنشاء قاعدة عسكرية دائمة قرب مدينة “تدمر” في البادية السورية، وهي منطقة غنية بالغاز، في مؤشر على نية الروس البقاء في سوريا لسنوات طويلة قادمة كقوة محتلة عسكرياً لسوريا.

وتقع القاعدة إلى الشمال من جبل “المزار” الذي يبعد عن مدينة تدمر حوالي 13 كيلومتراً إلى جهة الشمال على تلة يبلغ وسطي ارتفاعها حوالي 600 متر.

وقالت “زمان الوصل” إن القاعدة التي بدأت تتضح ملامحها حاليا، يمكن أن تتضمن مهبطاً للطائرات أو ربما للحوامات، حيث تم حالياً رصف ما يشبه المدرج بطول يبلغ حوالي 780 متراً في الطرف الشرقي من الموقع كما توضح الصور الجوية.

وكشفت أن إجمالي المساحة التي يتم تجهيزها تبلغ نحو 370 دونماً، وهي تحاذي المستودعات العسكرية التابعة للقوى الجوية من جهة الشرق، وبدأ العمل في المكان منذ العام 2019، ثم تباطأت وتيرة العمل لعدة أشهر لأسباب مجهولة، ثم عاد النشاط إلى تلك المنطقة من جديد.

وأضافت “يتم تحضير أرض المعسكر هناك عن طريق إحضارات يتم نقلها من المقالع الصخرية القريبة، حيث تم نقل المئات من كميونات الإحضارات حتى الآن”.

يشار إلى أنه سبق إنشاء هذه القاعدة عدة قواعد كبرى منها قاعدة البجاع غرب دمشق التي كشفت عنها “زمان الوصل”، ومطار “حميميم” وقاعدة “طرطوس” وقاعدة “جبلة” و”عين عيسى”، وتعتبر بعض هذه القواعد بموجب الاتفاقيات المبرمة مع نظام الأسد مناطق روسية ولأمد طويل ولا يحق للأسد التدخل فيها على الإطلاق خلال هذه المدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى