محلية

بمكافآت مالية.. إيران تنشر التشيع في الميادين عبر معهد النور الساطع

شاهد – متابعات
وجه معهد النور الساطع التابع للحرس الثوري الإيراني، أمس الاثنين، دعوة لجميع الفئات العمرية في مدينة الميادين وركز على جمع أكبر عدد ممكن من الأهالي تحت إشراف المركز الثقافي الإيراني بديرالزور، في إطار مساعي إيران لنشر التشيع في المنطقة.

وذكرت “عين الفرات” المحلية، أنَّ الدورة تتركز على التعريف بالمذهب الشيعي وشخصيات آل البيت التاريخية، وسط وعود لكل من يتجاوز الاختبار النهائي بمكافأة مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية ( نحو 25 دولار أمريكي).

ولفتت إلى أنَّ المركز عمل على تقسيم الدورة إلى دورات مستقلة للنساء وأخرى للرجال وثالثة للأطفال، وجرى تسجيل نحو 35 طفل و70 رجلاً وامرأة حتى الآن.

وأشارت إلى أنَّ الدورة يشرف عليها معممون من المذهب الشيعي معظمهم من حملة الجنسيات الإيرانية الناطقين باللغة العربية وبعض المعممين العراقيين.

ومؤخرا، أجبرت مليشيا الحرس الثوري الإيراني، عناصرها المحليين في المدينة، على الخضوع لدورة “شرعية” تحت مسمى “فقه مذهب آل البيت”، لتعليم المذهب الشيعي.

وتسعى إيران لزيادة نفوذها في سوريا من خلال نشر أفكار التشيع إلى جانب التمركز في مواقع عسكرية هامة. ومؤخرا أنشأت مجمّعاً ترفيهياً “ضخماً” في بلدة حجيرة التابعة لناحية يلدا في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، في خطوة تأتي ضمن مسعى طهران لترسيخ النفوذ في سوريا.

كما أقام المركز الثقافي الإيراني، منتصف الشهر الجاري، فعالية ترفيهية داخل حديقة الأصدقاء التابعة له، والتي تضم مجمعاً سكنياً وعقائدياً، بمدينة ديرالزور، ويرجح أن تستمر هذه النشاطات التي ينظر إليها السكان بعين الريبة، بغية التقرب من الأهالي وجذبهم للمذهب الشيعي، أو تجنيد شبانهم بصفوف الميليشيات الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى