محلية

منسقو الاستجابة: 324 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب خلال شباط

شاهد – متابعات
أصدر فريق منسقو الاستجابة اليوم الاثنين تقريراً حول خروقات نظام الأسد لاتفاق خفض التصعيد في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضح الفريق أن قوات النظام تواصل خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا وتستهدف الأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف إدلب، لمنع عودة السكان المدنيين إلى مناطقهم.

وأشار البيان إلى أن عدد خروقات اتفاق وقف إطلاق النار بلغ 324 خرقاً من بينها استهداف بالطائرات الحربية الروسية والطائرات دون طيار، مؤكداً أنها خلفت عدداً من الضحايا المدنيين.

وطالب التقرير جميع الجهات المعنية بالشأن السوري العمل على تثبيت وقف إطلاق النار في مناطق شمال غربي سوريا وإيقاف الخروقات المستمرة بهدف تمكن المدنيين من العودة إلى مناطقهم.

ودعا المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على تأمين احتياجات العائدين إلى مناطقهم وتفعيل المنشآت والبنى التحتية الأساسية، وتأمين احتياجات النازحين في مناطق النزوح.

وحذر الفريق روسيا من عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود أو تعطيلها لأي قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص، مشيراً إلى حدوث كارثة إنسانية في حال إغلاق المعبر الوحيد لإدخال المساعدات عبر تركيا.

يذكر أن قوات الأسد وروسيا وإيران كثفت من قصفها لقرى وبلدات شمال غربي سوريا كما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على المنطقة ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى