محلية

“نبع السلام”.. الكهرباء التركية قريباً في رأس العين شمال الحسكة

شاهد – متابعات
ستكون مدينة رأس العين التي يديرها الجيش الوطني شمالي الحسكة، على موعد مع الكهرباء التركية قريبا بعد توقبع المجلس المحلي للمدينة عقدا مع شركة “AK ENERGY” التركية لاستجرار الكهرباء من تركيا.

وتقلت شبكة “الخابور” عن رئيس المجلس المحلي في المدينة مرعي اليوسف، أن توقيع العقد مع شركة AK ENERGY جاء نتيجة الحاجة الملحة للتيار الكهربائي وللتخلص من غطرسة مليشيا “ب ي د” التي تقطع الكهرباء بين الحين والآخر عن منطقة رأس العين.

وأضاف اليوسف، أن استجرار الكهرباء بشكل منتظم سيساعد على تحسين الواقع المعيشي لفلاحي منطقة رأس العين، فغالبية الفلاحين يمتلكون آبار زراعية تعمل على الكهرباء، ونتيجة شراء المحاصيل بالأسعار العالمية سواء القمح أو الشعير ستكون الكهرباء المساعد الأول على تحسين وضع الفلاحين.

إلى ذلك، قال خليل ابراهيم مدير شركة الكهرباء أنه سيتم البدء بأعمال صيانة كاملة لشبكات الكهرباء في منطقة رأس العين ثم توريد الكهرباء إلى كامل المنطقة وستكون الأسعار في متناول الجميع حيث ستكون منخفضة مقارنة بمناطق درع الفرات وغصن الزيتون، بحسب ما أوردته الشبكة.

وتعاني البلدات والقرى الواقعة في منطقة نبع السلام، من انقطاع متكرر للكهرباء، بسبب تعمد ميليشيا قسد قطعها باعتبارها تسيطر على المحطات الكهربائية التي تغذي المنطقة.

وفي 9 تشرين الأول 2019، شن الجيش التركي، بمشاركة من الجيش الوطني، عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات، طاردا ميليشيا قسد، من مدينتي تل أبيض ورأس العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى