محلية

بمرافقة من “حزب الله”.. 50 طناً من الفوسفات تغادر خنيفيس إلى لبنان

شاهد – متابعات
غادرت عدة شاحنات تحمل 50 طنا من مادة الفوسفات مناجم خنيفيس جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي، نحو الحدود اللبنانية، ترافقها سيارات عسكرية تابعة لميليشيا “حـزب الله” اللبناني المدعومة من إيران، صباح الأحد.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصدر مطلع، أن 6 شاحنات بلغت حمولة الواحدة منها 50 طناً من مادة الفوسفات خرجت، في تمام الساعة السادسة صباحاً، من منطقة خنيفيس جنوب غرب تدمر متجهة إلى الأراضي اللبنانية.

وأضافت بأنَّ سيارات عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني رافقت الشاحنات التي توجهت إلى البوابة الحدودية المقابلة لمنطقة القصير جنوب غرب مدينة حمص، لتدخل من هناك نحو لبنان.

وسبق أن نهبت إيران أواخر الشهر الفائت كميات من النفط من آبار المنطقة، ونقلتها عبر شاحنات رافقتها سيارات عسكرية للميليشيا نحو الأراضي اللبنانية، فيما يبدو أن اتفاقاً ضمنياً جرى بين حزب الله والنظام السوري يسمح للأول بالحصول على النفط والفوسفات كنوع من الأجور مقابل دعمه النظام السوري منذ مطلع الثورة السورية، بحسب الشبكة.

وتفرص الميليشيات الإيرانية سيطرتها بشكل كامل على كبرى مناجم الفوسفات في سوريا، وأرسلت الكثير من شحنات الفوسفات إلى الأراضي العراقية مصدرها منطقتا: الصوانة وخنيفيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى