محلية

دورة شرعية على المذهب الشيعي لعناصر سوريين في مدينة الميادين

شاهد – متابعات
قالت”عين الفرات” إن مليشيا الحرس الثوري الإيراني، أجبرت عناصرها المحليين في مدينة الميادين شرقي ديرالزور، على الخضوع لدورة “شرعية” تحت مسمى “فقه مذهب آل البيت”، لتعليم المذهب الشيعي.

وأوضحت أن الدورة بدأت قبل يومين، وتستمر لمدة 15 يوماً، بأمر مباشر من الحاج دهقان القائد العسكري في ميليشيا الحرس الثوري، وتحت إشراف معممين شيعة من الجنسية الإيرانية والعراقية، وصلوا قبل أيام إلى مدينة الميادين.

وأضافت أن الدورة ستقام في مقرات القيادة بحسب كل فصيل، حيث سيخضع عناصر ميليشيا أبو الفضل العباس للدورة في مقر المليشيا الواقع في مبنى المؤسسة العامة وسط مدينة الميادين، وميليشيا لواء الشيخ في مقرها بالقرب من محطة المياه، وميليشيا السيدة زينب داخل مقرها بالقرب من مسجد ذي النورين.

وتسعى إيران لزيادة نفوذها في سورية من خلال نشر أفكار التشيع إلى جانب التمركز في مواقع عسكرية هامة. ومؤخرا أنشأت مجمّعاً ترفيهياً “ضخماً” في بلدة حجيرة التابعة لناحية يلدا في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، في خطوة تأتي ضمن مسعى طهران لترسيخ النفوذ في سوريا.

كما أقام المركز الثقافي الإيراني، منتصف الشهر الجاري، فعالية ترفيهية داخل حديقة الأصدقاء التابعة له، والتي تضم مجمعاً سكنياً وعقائدياً، بمدينة ديرالزور، ويرجح أن تستمر هذه النشاطات التي ينظر إليها السكان بعين الريبة، بغية التقرب من الأهالي وجذبهم للمذهب الشيعي، أو تجنيد شبانهم في صفوف الميليشيات الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى