محلية

اللصوص معروفين ولا أحد يستطيع محاسبتهم.. السرقات تنهك سكان حرستا بريف دمشق

شاهد – متابعات
قال موقع “صوت العاصمة” إن مدينة حرستا، سجلت خلال الأيام القليلة الماضية، العشرات من عمليات السرقة التي طالت المنازل والمحال التجارية والدراجات النارية في مختلف أحيائها، نفّذها عناصر الفرقة الرابعة المتمركزون في المدينة.

وغالباً ما تجري عمليات السرقة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي ليلاً، كما طالت الأبقار والأغنام مؤخراً.

وبيّن أن أحد عناصر الفرقة الرابعة أقدم على سرقة دراجة نارية من كراج أحد المحال التجارية الواقعة بالقرب من دوار “مسجد الحسن” في حرستا، وتوجّه نحو حاجز “حي صمصم” العسكري التابع للرابعة.

وأضاف أن أهالي الحي خرجوا من منازلهم بعد سماع أصوات كسر الأقفال في الكراج المذكور، لُقدم العنصر على إطلاق الرصاص من بندقيته الحربية قبل أن يلوذ بالفرار.

وتعرّض أحد محال بيع الأجهزة الكهربائية في حرستا، خلال الأسبوع الجاري، لعملية سرقة جرت عبر هدم الجدار الخلفي للمحل، الذي يتصل بشقة سكنية مهجورة.

ونقل الموقع عن أحد السكان أنه نقل كميات من مواد البناء لإعادة ترميم منزله الذي دُمر جزئياً خلال العمليات العسكرية في المنطقة، مؤكداً أن المواد سُرقت بعد ساعات على نقلها إلى المنزل.

وأضاف أن الأهالي القاطنين بجوار منزله، شاهدوا عناصر الميليشيا المحلية التابعة للفرقة الرابعة، أثناء سرقة المواد ونقلها خارج الحي.

و بعد تقديم بلاغات من قبل الأهالي الذين تعرضت ممتلكاتهم للسرقة، سجلت معظم عمليات السرقة “ضد مجهول” في قسم شرطة المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى