سياسي محلي

وفد من الائتلاف يزور قطر ويجتمع مع نائب رئيس الوزراء القطري

شاهد – متابعات

اجتمع نصر الحريري، رئيس الائتلاف الوطني السوري، مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، أمس الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة.

ولفت بيان للائتلاف الوطني إلى أن قطر، جددت خلال اللقاء، دعمها الثابت للجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل سياسي في سورية على أساس بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرار رقم 2254، وبما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري في الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” ونائبي الرئيس “عبد الحكيم بشار وربا حبوش”، والأمين العام “عبد الباسط عبد اللطيف”، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية “عبد الأحد اسطيفو”.

بدوره نشر رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” تغريدة عبر تويتر قال فيها: “‏في إطار زيارتنا لدولة قطر الشقيقة التقينا بسعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري”.

وأشار إلى أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في المناطق المحررة و”الخدمات والمشاريع التي تنفذها الحكومة السورية المؤقتة والدعم الذي تقدمه الشقيقة قطر للشعب السوري”.

وشدد الوزير القطري خلال اللقاء على أن بلاده تدعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل “الأزمة السورية”، على أساس “قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254”.

يذكر أن قطر من أبرز الدول الداعمة للحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، كما تعتبر أحد أهم الدول المساندة للثورة السورية، إذ سمحت بافتتاح سفارة لسوريا في الدوحة من قبل الائتلاف الوطني السوري، عوضاً عن تلك التابعة لنظام الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى