سياسي دولي

الكشف عن فحوى رسالة بشار الأسد الأخيرة إلى بوتين قبل التدخل الروسي في سوريا

شاهد – متابعات
نشرت صحيفة زافترا الروسية مقالة للكاتب رامي الشاعر، كشف فيها عن رسالة وجهها النظام السوري إلى روسيا في عام 2013 يطلب منها تدخل روسيا لإنقاذه من السقوط.

وكشف كاتب الشاعر المعروف بقربه من وزارة الخارجية الروسية أن الرسالة وصلت في الساعة 16:56 بتاريخ 24 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2013 إلى القيادة الروسية موجهة من النظام السوري.

وجاء في الرسالة: “لقد قدمنا الأسلحة الكيميائية للمجتمع الدولي، واضعين ثقتنا بأن تقدم روسيا البدائل اللازمة لمواجهة العدوان الإرهابي على وطننا، لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهيار مفاجئ محتمل خلال أيام معدودة، بعد خسارتنا بالأمس أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول المسلحين إلى مسافة 3 كيلومترات من مطار دمشق الدولي، وقطعهم طريق دمشق حمص الدولي، بعد احتلالهم مدينة دير عطية، ونفاذ قدرتنا البشرية والنارية”.

وأضافت: “لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقطت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهابيين الإسلاميين”.

يذكر أن مصادر إعلامية روسية أكدت صحة ما ورد في هذه الرسالة، مشيرة إلى أن موسكو احتجاجت عامين كاملين لحسم قرارها بالتدخل العسكري في سوريا لدعم نظام الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى