محلية

بعد إطلاق نظام الأسد تسوية لأوضاع مطلوبي السويداء.. جنرال روسي يزور المحافظة

شاهد – متابعات
زار جنرال روسي رفيع المستوى، بلدة قنوات في السويداء، والتقى بالرئيس الروحي للدروز الموحدين، الشيخ “حكمت الهجري”، بعد مضي أيام على التسوية التي أطلقها نظام الأسد، التي تخص المطلوبين من أبناء المحافظة.

وذكرت شبكة ”السويداء 24″ أن زيارة الجنرال الروسي “أندري كولوتوفكين” جاءت بهدف الإطلاع على الأوضاع في المحافظة وسماع وجهة نظر الشيخ الهجري حولها.

ونقلت عن مصدر مطلع، أن الزيارة كانت لمناقشة الأوضاع في المنطقة الجنوبية، ومحافظة السويداء خصوصاً بعد عملية التسوية.

من جهة أخرى، نقلت الشبكة عن مصدر مقرب من الرئاسة الروحية، أن الشيخ حكمت الهجري تحدث عن الحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها المحافظة والبلاد عموماً، وكذلك الأوضاع الأمنية، مشيراً إلى أن هذه المشاكل تتطلب جملة من الحلول وجدية في اتخاذها وتنفيذها.

كما أشار إلى أن التسوية الأخيرة تتطلب إجراءات أخرى من الجهات المعنية، تتعلق بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للمجندين في الخدمة العسكرية، وتفادي الأسباب التي تجبر الشباب على التخلف وعدم الالتحاق بالخدمة.

فيما تحدث الجنرال الروسي عن ما وصفها بالمساعي الحثيثة التي تبذلها روسيا بالتنسيق مع حكومة نظام الأسد، لإنجاز المصالحات في المنطقة الجنوبية من سوريا وبقية المناطق، منوهاً إلى أن روسيا تسعى لدفع الأوضاع نحو الاستقرار في عموم الأراضي السورية. وفقا لتعبيره.

يذكر أن جنرالا من قيادة القوات الروسية، أجرى سلسلة زيارات إلى وجهاء المحافظة والهيئات الدينية، أواخر العام الماضي، واستمع إلى تصوراتهم عن الأوضاع، كاشفا عن وجود مساعي روسية لإحداث تسوية أوضاع في المحافظة. وهو ما يحصل اليوم فعلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى