محلية

إدلب على موعد مع لقاح كورونا في آذار المقبل

شاهد – متابعات
قالت مديرية صحة إدلب، إنها ستبدأ بعملية التطعيم ضد فيروس “كوفيد-19” في آذار المقبل، حيث سيجري العمل وفق الخطة النهائية لتلقيح ما يعادل 20% من سكان منطقة شمال غربي سوريا، بما يعادل 150 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني.

ونقلت “عنب بلدي” عن مسؤول ملف “كوفيد” في مديرية صحة إدلب، الطبيب حسام قره محمد، أنه ابتداء من آذار المقبل سيجري تطعيم 60 ألف شخص، من الكوادر الطبية العاملة على الأرض، لأنهم أكثر عرضة للإصابة.

وتابع “بعد ذلك سيجري العمل وفق الخطة النهائية لتلقيح ما يعادل 20% من سكان منطقة شمال غربي سوريا، بما يعادل 150 ألف جرعة لقاح”.

وتهدف المديرية إلى تطعيم الأشخاص المعرضين للإصابة بشكل أكبر، خلال مراحل تطبيق العمل، كالفئات العمرية بعد 60 عامًا، والأعمال الأكثر خطورة، كالمهن الطبية، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد الطبيب أن اللقاح الذي سيصل إلى مناطق الشمال الغربي هو لقاح “أكسفورد- أسترازينيكا” البريطاني، مشيرًا إلى وجود تخوف من اللقاح لكنه لكن يكون إجباريًا وإنما اختياريًا.

ووافقت منظمة الصحة العالمية على الاستخدام الطارئ للقاح “أكسفورد – أسترازينيكا” البريطاني في 15 من شباط الحالي، ليطرح عالميًا من خلال آلية “كوفاكس”، وهو برنامج يهدف إلى التوزيع العادل للقاحات بين الدول.

وكان وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، مرام الشيخ، قال إن الوزارة في انتظار الموافقة على الخطة العامة من قبل مبادرة “كوفاكس”، مشيرا إلى أن عدد الجرعات المقترح مبدئيًا حوالي مليون و700 ألف جرعة لتغطية 850 ألف نسمة، تشكل حوالي 20% من كامل تعداد سكان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى