سياسي دولي

التحالف الدولي ينفي إنشاء قاعدة أمريكية بالقرب من الحدود السورية – التركية

شاهد – متابعات
نفى المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، اليوم الأحد، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام، حول إنشاء قاعدة جديدة للقوات الأمريكية، في قرية عين ديوار في سوريا، القريبة من الحدود التركية.

وغرد ماروتو، على “تويتر”، “لا توجد زيادة في حجم القوات والقواعد، ومهمة التحالف الدولي في شمال شرق سوريا لم تتغير، إذ يعمل التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لتحقيق هزيمة تنظيم (داعش)”.

وكانت وسائل إعلام تركية وجهت انتقادات للولايات المتحدة الأمريكية على خلفية إنشائها قاعدة جديدة في قرية عين ديوار على الحدود السورية – التركية – العراقية، في شمال شرقي سوريا، ونقلت عن القائد السابق للجيش الثاني في القوات التركية أديب باشر أن هذا الإجراء “يخلق وضعاً تهديدياً ضد أنقرة في المستقبل”.

وذكرت صحيفة “aydinlik” التركية، أن إنشاء الولايات المتحدة للقاعدة، يعتبر إسهاماً في الحفاظ على حراك منظمة العمال الكردستاني في المنطقة، ويؤجج التوتر بين واشنطن وأنقرة.

وأكدت أن الهدف الرئيسي لإنشاء القاعدة هو منع تركيا من اتخاذ خطوات جديدة ضد ميليشيات قسد في شمال شرقي سوريا، ووسيلة لإحكام السيطرة على بوابة فيش خابور الحدودية بين العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى