سياسي محلي

“رياض نعسان آغا” يدعو لتشكيل مجلس عسكري من ضباط المعارضة

شاهد – متابعات
رأى “رياض نعسان آغا” الناطق السابق باسم “الهيئة العليا للمفاوضات السورية”، أن الحاجة ماسة لتشكيل مجلس عسكري حتى لو كان مقتصراً على المعارضة وحدها الآن.

وبرر هذه الخطوة حتى يكون المجلس العسكري “تجمعاً وطنياً محضاً يضم الضباط وصف الضباط المنشقين، وكل العسكريين” و”جاهزاً ومستعداً لأداء دوره المستقبلي”، و “واجهة متينة أمام المجتمع الدولي، ومرشحاً للمشاركة الفاعلة مع كل القوى المدنية في رسم مستقبل سورية”.

وتابع “حين ينضج الحل السياسي، يكون هذا المجلس شريكاً ورديفاً لهيئة الحكم الانتقالي التي لابد من ولادتها مهما طال زمن الحمل، لأنها الحل الوحيد الممكن”.

مؤكداً أن “هذا ما يصر عليه كثير من قادة العالم، وحتى روسيا باتت تطالب بتنفيذ القرار الدولي 2254، وكذلك الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة”.

وتابع آغا، الذي تولى على مدار العقود الثلاثة الماضية مناصب سياسية ودبلوماسية عدّة، وكان عضوًا سابقًا في مجلس الشعب السوري، التابع للنظام قبل أن ينشق عنه في ظل الثورة السورية “إن تقديرنا لضباطنا الأحرار ولكل المنشقين يحمّل الجميع مسؤولية معاناتهم”.

وأعلن رياض نعسان آغا، انشقاقه عن نظام الأسد في تموز 2012، منضما لصفوف المعارضة، التي شغل فيها منصب الناطق باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، حتّى تاريخ استقالته في كانون الثاني 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى