محلية

نظام الأسد يرفع الحجز عن رجل الأعمال الدمشقي الموالي “صائب النحاس”

شاهد – متابعات
أصدرت وزارة المالية التابعة لحكومة الأسد، قراراً برفع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال الدمشقي “صائب النحاس”، وابنه “محمد صبيح النحاس” وأموال زوجاتهما إن وجدت، لزوال الأسباب الداعية لذلك.

وارتبط النحاس الذي يعد أحد حيتان الاقتصاد السوري، على مدار العقود الماضية مع قادة النظام ورجالات الحكم، حيث ساهم في دعم أنشطة النظام السياسية والاقتصادية.

كما عمل على ترميم علاقات النظام مع العديد من الدول الخارجية عبر عضويته في المنتدى الاقتصادي العالمي، وتوليه منصب القنصل الفخري للمكسيك وكازاخستان في سوريا.

وكان نظام الأسد أصدر في أيلول 2020 قرارا بالحجز على الأملاك المنقولة وغير المنقولة ل “صائب النحاس”، وذلك بتهمة “التهرب من دفع غرامات ورسوم لصالح الخزينة العامة، وتهريب بضاعة وعدم دفع رسوم”.

وشمل الحجز، حينها، بناء من 6 طوابق جانب مشفى “الشامي” في العاصمة دمشق، إضافة لشركة منتجع “عمريت” في “مشتى الحلو”، و”يوروب كار” لتأجير السيارات التي تضم 4000 سيارة، ومكاتب وشركات طيران وشركة الخيوط الجراحية ومشاريع عقارية. بحسب جريدة “زمان الوصل”، كما وتقدر ميزانية “النحاس”، بـ 100 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى