محلية

منسقو الاستجابة يدعو لتقديم مساعدة عاجلة لمخيمات الشمال السوري

شاهد – متابعات
دعا فريق فريق منسقو استجابة سوريا كافة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية العاملة في شمال غربي سوريا لتقديم المساعدة بشكل عاجل لقاطني المخيمات.

وطالب الفريق بتقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة، مشيراً إلى أن استجابة المنظمات الإنسانية لم تتجاوز أكثر من 10% للأضرار السابقة.

وناشد الفريق في بيان، اليوم الثلاثاء، كافة المنظمات والهيئات الإنسانية للمساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفً من أطفال ونساء وكبار السن.

وأكد البيان على ضرورة العمل على إصلاح الأضرار السابقة ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة بشكل عام.

وأشار إلى ضرورة رفع حالة الطوارئ لدى كافة المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة تحسباً لأي اضرار جديدة محتملة، داعياً جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الإنساني إلى المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات واحتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

يذكر أن هذه المناشدة تأتي في وقت تتأثر به المنطقة لمنخفض جوي جديد وسط مخاوف من تكرار الأضرار التي لحقت بالمخيمات جراء العواصف المطرية التي ضربت المنطقة قبل أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى