محلية

إيران تنظم فعالية ترفيهية لتلميع صورتها في مدينة دير الزور

شاهد – متابعات
استغل المركز الثقافي الإيراني الجو الصيفي، أمس الجمعة، لإقامة فعالية ترفيهية داخل حديقة الأصدقاء التابعة له، والتي تضم مجمعاً سكنياً وعقائدياً، بمدينة ديرالزور شرقي البلاد.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المعارضة، أنَّ الفعالية جرت بحضور مدير المركز الثقافي، الحاج حسين، وشخصيتين عسكريتين إيرانيتين لم يتم التعرف عليهما.

وتخللها أسئلة تلميعية لصورة الإيرانيين وجهها القائمون على الحدث للأطفال مثل (ماذا تعتبرون الإيرانيين: أصدقاء، حلفاء..) كما تم تقديم هدايا رمزية للأطفال بغية التقرب منهم ومن أهلهم.

ووضع المركز الثقافي مكبرات صوت في الحديقة ونظم للشبان والأهالي حلقات دبكة ورقص على أنغام الأغاني الشعبية وعدد من الفعاليات الترفيهية.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ هذه الحفلات، ستكون دورية خلال الفترة القادمة بغية التقرب من الأهالي وجذبهم للمذهب الشيعي، أو تجنيد شبانهم بصفوف الميليشيات الإيراني.

وتتبع إيران أسلوبين للسيطرة على المحافظة وهما: التقرب من الأطفال عبر الفعاليات والمكافآت والدروس الدينية والعقائدية، و تقديم الإغراءات للشبان والقاصرين والوعود بالحماية والسلطة مقابل التطوع بصفوف الميليشيات الإيرانية. وفقا لما أوردته “عين الفرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى