سياسي محلي

“آلدار خليل” يتهم المجلس الوطني الكردي بالعمالة لتركيا!

شاهد – متابعات
اتهم آلدار خليل، رئيس وفد أحزاب الوحدة الوطنية، المجلس الوطني الكردي السوري بـالعمالة لتركيا، وقال إن الاتفاق معه “خيانة لدماء الشهداء”.

وأضاف خليل في تصريحات إعلامية: “عندما نجلس على طاولة المفاوضات مع أعضاء المجلس الوطني الكردي نغلق أعيننا ونفتحها وكأننا نفاوض الأتراك”.

وتابع “ليس هناك شخصية لأعضاء المجلس الوطني المفاوضين.. تركيا تملي عليهم ماذا سيطرحُ من بنود ونقاط في المفاوضات.. كنا نمني النفس أن يكون (شورهم من عقلهم)”.

وفي وقت سابق، عبرت” سما بكداش”، الناطقة باسم “حزب الاتحاد الديمقراطي” عن جاهزية فريق “أحزاب الوحدة الوطنية الكردية” للحوار مع فريق “المجلس الوطني الكردي في سوريا”.

مشيرة إلى أن المباحثات بين القوى الكردية السورية من المتوقع أن تستأنف في شباط/فبراير القادم.

وقال “آلدار خليل” إن “على المجلس الوطني الكردي أن يدفع ١٢ ألف شهيد حتى يحق له أن يطلب منا (فيفتي فيفتي)، وأيضاً يجب أن يأتوا بأولادهم إلى روج آفا من أوروبا، وأيضاً أن (يشلحوا الكرافيتات)”.

وكان خليل وصف قوات بيشمركة روجآفا، المقربة من المجلس الوطني الكردي، بأنها “مرتزقة للدولة التركية، واستخدمتهم تركيا في شنگال وقنديل، مثلما استخدمت تركيا المرتزقة في ليبيا وأذربيجان حيث يستخدم هؤلاء أيضا، ولهذا ليس من الممكن قبولهم”.

ودعا المجلس الوطني الكردي في سوريا، مؤخرا راعيي المفاوضات الكردية الممثلين في الجانب الأمريكي وقيادة قوات سوريا الديمقراطية، إلى وضع حد نهائي لـ” تجاوزات ” آلدار خليل، وإبعاد كل شخص لا يؤمن بمبادرة وحدة الصف. وفقا لموقع “باسنيوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى