ميدانية

تنظيم مجهول يتبنى استهداف عربة تركية بالقرب من أريحا جنوبي إدلب

شاهد – خاص
تبنى تنظيم يطلق على نفسه “الطليعة المجاهدة” عملية استهداف مدرعات تركية، كانت تمر على طريق اللاذقية – حلب “إم 4″، اليوم الأربعاء.

و بحسب مراسل “شاهد” في إدلب، فإن لغم أرضي انفجر قرب مدرعة تركية، أثناء قيام ثلاث مدرعات بدورية على الطريق الدولي “إم 4″، بين منطقتي أورم الجوز وأريحا بريف إدلب.

ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية، بين مقاتلي الجيش التركي، في حين نشر تنظيم مجهول صورا توضح لحظة انفجار اللغم قرب المدرعة التركية.

وفي 7 كانون الأول الفائت استهدف مسلحان مجهولان يستقلان درّاجة ناريّة نقطة للجيش التركي بصاروخ “لاو” أمريكي الصنع ، في قرية “رام حمدان” شمال شرقي إدلب، ما أدّى إلى إصابةِ جندي تركي بجروح خفيفة.

وفي تشرين الثاني الفائت، فجّر مجهولون جسر الخشب” على الطريق الدولي (M4) قرب بلدة محمبل جنوبي إدلب، الذي كانت تعبر مِن خلاله الدوريات التركيّة – الروسيّة المشتركة، ما أدى إلى دمار كبير في الجسر.

ومنذ العام 2020 بدأت تركيا بتعزيز وجودها في إدلب على خلفية تمدد النظام جنوبي منطقة خفض التصعيد الرابعة، ووقعت أنقرة مع موسكو اتفاق “الممر الآمن” في آذار من العام ذاته، ما جنب المنطقة هجمات محتملة للنظام، لكن الجيش التركي لا يزال يتعرض للاستهداف من قبل مجهولين: يرجح أن النظام يقف وراءهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى