محلية

بحثا عن خلايا داعش.. حملة دهم واعتقالات لـ”قسد” جنوبي الحسكة

شاهد – متابعات
نفذت ميليشيا “قسد” بدعم من التحالف الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات قرب بلدة مركدة جنوبي الحسكة، وذلك استكمالا لحملة أمنية موسعة في ريف الحسكة، بدأتها قبل ثلاثة أيام بحثا عن خلايا لتنظيم “داعش”.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر عسكري من المنطقة، أن 15 مدرعة عسكرية لـ “قسد” مدعومة بحوامتين أميركيتين داهمت قرى عفرة و البجاري بريف مركدة.

وأضاف أن عمليات الاعتقال طالت 9 أشخاص في قرية عفرة و4 في قرية البجاري، وذلك وفق قوائم المطلوبين الموجودة لدى “قسد”، مشيراً إلى أن الموقوفين نقلوا إلى مركز التحقيق الموجود داخل القاعدة العسكرية للتحالف في منطقة معمل الغاز ببلدة الشدادي جنوبي الحسكة.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد مداهمات لقرية الحديدية بريف الحسكة، واعتقال 3 أشخاص ضمن شبكة تهريب لعوائل تنظيم “الدولة”، وفق رواية “قسد”.

وأشار الموقع إلى أن الاعتقالات جاءت بناء على اتهامات بتشكيل خلية للتنظيم والعمل على تهريب عوائله من مخيم “الهول” بريف الحسكة.

وشرعت قسد بتنفيذ الحملة الأمنية، على خلفية حادثة مقتل كل من سعدة فيصل الهرماس رئيسة مجلس ناحية الدشيشة، ونائبتها هند لطيف الخضير، أواخر كانون الثاني الفائت.

وجاء في بيان نشره المركز الإعلامي التابع لـ “قسد”، أن عمليات الدهم تشمل دير الزور وصولًا إلى الحدود العراقية – السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى