سياسي محلي

“البهلولية نيوز” تثير الجدل مجدداً وتنشر البرنامج الانتخابي لـ”رامي مخلوف”

شاهد – متابعات
قالت صفحة “البهلولية نيوز” التي تعرف بتدوينات مثيرة للجدل، ضد نظام الأسد، بأن التخطيط للانقلاب على حزب البعث من قبل أتباع رامي مخلوف ومؤيديه في الداخل السوري قد بدأ.

ونعتت الصفحة في بيان تأسيسي للانقلاب الذي زعمته، بأن “بشار الأسد” رئيس غير شرعي، وقدمت على لسان “ثلة من شباب الوطن الأوفياء” الدعم لمن أطلقت عليه “القائد رامي مخلوف”، حيث تراه هذه الثلة “الأجدر لقيادة المرحلة الحالية بكل تحدياتها بعيدا عن نظام التوريث البغيض وحكم المزرعة ودعم الفساد والفاسدين كما فعل ويفعل الرئيس الحالي وزوجته”. وفقا للتدوينة.

وفي تفاصيل البيان، نشرت الصفحة ما أسمته “البرنامج الانتخابي للمرشح رامي محمد مخلوف”، والذي تضمن اجتثاث حزب البعث من جذوره، و إنهاء الحكم العائلي والانتقال إلى مفهوم الدولة الديمقراطية الحديثة، وإنهاء الأجهزة الأمنية كافة باستثناء الأمن الجنائي، ومحاكمة جميع المتورطين بالدم السوري من كافة الطوائف محاكمات عادلة تحت إشراف أممي، إضافة لبنود أخرى تتعلق بتحسين الاقتصاد وإلغاء العمل بالبطاقة الذكبة.

وحمل البيان توقيع “رابطة مؤيدي راماك التنموية الخيرية/المدير العام سموأل ميهوب الحكمية”.

وأثارت صفحة “البهلولية نيوز”، الجدل، أكثر من مرة، و رجح موقع “اقتصاد” المعارض أنها تمثّل نشطاءً من أبناء الطائفة العلوية، في الداخل السوري، وكانت قد تحدثت في تدوينات سابقة عن حجم فساد كبير ونشاطات “بلطجة”، مرتبطة برجل الأعمال الصاعد، خضر علي طاهر، المعروف بـ “أبو علي خضر”.

ويصف مراقبون، الصفحة -بحسب اقتصاد- بأنها تمثل نشطاء “علويين” غير راضين عن أداء نظام الأسد في الفترة الأخيرة، لأسباب مرتبطة تحديداً، بالتدهور المعيشي للسوريين الخاضعين لسيطرة النظام، بما فيهم الفئات الأكثر موالاةً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى