محلية

الحكومة المؤقتة: الشمال السوري تجاوز الذروة الأولى من فيروس كورونا

شاهد – متابعات

أكدت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أن منطقة الشمال السوري تجاوزت الذروة الأولى من فيروس كورونا التي امتدت من منتصف شهر تشرين الثاني وحتى أواخر كانون الأول.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر في وزارة الصحة قوله: “إن مسار الحالات في تراجع، حيث لم يتجاوز عدد الحالات خلال الأسبوعين الأخيرين الـ20 حالة يومياً، لكن نبقى متأهبين لحدوث ذروة ثانية كما حصل في شتى الدول حول العالم”.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة السورية المؤقتة تجري إجتماعات دائمة مع فريق اللقاح السوري ومنظمة الصحة العالمية والجهات المانحة المهتمة ببرنامج كوفاكس الذي سيقدم لقاحات مجانية للدول الفقيرة.

وتابع: “هناك ثلاث جهات مانحة جاهزة لتمويل حملات التلقيح، كذلك كنا في اجتماع مع ممثلين من الحكومة الألمانية يوم أمس، والتي أيضاً أبدت استعدادها للمساهمة لكن ليس هناك وعود بأي شيء بعد”.

وأوضح أن المرحلة الأولى من تقديم اللقاحات ستغطي 20% من سكان شمال غربي سوريا (أي حوالي 850 ألف لمليون نسمه) خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن أولوية التلقيح ستكون للعاملين في القطاع الصحي وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين فوق 55 سنة.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى أكد في تصريح صحفي يوم أمس أن حكومته ترفض استلام لقاحات كورونا عبر نظام الأسد وشدد على ضرورة تسليمها للسلطات الطبية في الشمال السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى