محلية

النظام يبتز السوريين: دفع البدل.. أو الحجز التنفيذي على الممتلكات

شاهد – متابعات

قال رئيس فرع الإعفاء والبدل في قوات الأسد، العميد إلياس بيطار، إنّ المواطن الذي تجاوز عمره 42 عاما ولم يلتحق بالخدمة العسكرية فإنّه لن يعفى إلا إذا دفع البدل النقدي.

وأضاف في لقاء مصور لوسائل إعلام محلية، أنه إذا لم يدفع المكلف ممن تجاوز عمره 42 عاما 8 آلاف دولار فإنّه سيتم “الحجز التنفيذي على أملاكه وممتلكاته وأرزاقه، سواء كان له أو لأهله أو ذويه أو أي أحد يخصّه”.

حديث بيطار جاء كإعلان مرئي عن قرار سابق لنظام الأسد عدل من خلاله قانون خدمة العلم المقر في العام 2007، من الحجز الاحتياطي على ممتلكات الممتنع عن دفع البدل، إلى الحجز التنفيذي.

وكان رأس النظام “بشار الأسد”، أصدر “المرسوم التشريعي” رقم 31 للعام 2020 أقر فيه تعديلات قانون خدمة العلم التي بحثت في مجلس الشعب في إحدى جلساته الدورية من العام 2019.

وبات القانون نافذاً منذ 8 تشرين الثاني 2020 حيث جاء فيه”يحصّل بدل فوات الخدمة المترتب بذمة المكلف عند تجاوزه سن 42 عاما، وفقا لقانون جباية الأموال العامة،

ويقرر الحجز التنفيذي على أمواله دونما حاجة لإنذاره، ويبقى الحجز الاحتياطي على الأموال العائدة لزوجات وأبناء المكلف، ريثما يتم البت بمصدر هذه الأموال، في حال كانت أموال المكلف غير كافية للتسديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى