سياسي دولي

صحيفة روسية: دولة عربية ستعيد العلاقات الاقتصادية مع نظام الأسد

شاهد – متابعات
تحدثت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية عن وجود مساعي تبذلها موسكو لإعادة العلاقات الاقتصادية بين نظام الأسد واحدى الدول العربية.

وزعمت الصحيفة أن الجزائر ستعيد علاقاتها الإقتصادية مع النظام بدفع روسي، معتبرة أن هذه الخطوة ستكون مساعداً على حلحلة العلاقات الدبلوماسية بين نظام الأسد واللاعبين العرب.

ونقلت الصحيفة عن “أنطون مارداسوف” خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية قوله: “إن الجزائر دعمت نظام الأسد باستمرار منذ العام 2011 وحافظت على علاقات دبلوماسية معه، وعارضت قرارات الجامعة العربية المناهضة له وضغطت من أجل عودته إلى الجامعة”.

واعتبر أنه “لا مفاجأة في العلاقات السورية- الجزائرية، سواء في النموذج التاريخي أم من منظور الربيع العربي”، مضيفاً أن استمرار العلاقات بين الجانبين كان مفيداً للطرفين وذلك على الرغم من وجود معارضين للتقارب مع الأسد في أوساط النخبة الجزائرية.

وزعم أن الجزائر تبدو راضية تماماً عن وضعها الحالي كشريك حذر بسبب الموقف الأمريكي الرافض لإعادة التطبيع مع نظام الأسد أو إعادة العلاقات معه.

جدير بالذكر أن الجزائر أبدت في العديد من المناسبات استعدادها لإعادة العلاقات مع نظام الأسد وطالبت عدة مرات بإعادته لتمثيل سوريا في مجلس جامعة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى