محلية

تعزيزات عسكرية إيرانية تصل محافظة درعا

وكالة زيتون – متابعات
دفعت الميليشيات الإيرانية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة درعا جنوبي سوريا وذلك في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة منذ اسابيع.

وأكدت مصادر محلية، وصول خمسين عنصراً من الميليشيات جلهم من المقاتلين الأفغان إلى مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي يوم أمس الجمعة.

وأوضح موقع “تجمع أحرار حوران”، أن التعزيزات جاءت من العاصمة دمشق وتضم سيارات رباعية الدفع ومن المقرر أن يتم نقلها نحو مدينة درعا خلال الساعات القادمة.

وجاءت التعزيزات الجديدة تزامناً مع إعطاء قيادات الفرقة الرابعة إيعازاً للعناصر في معسكر زيزون، بالاستعداد لنقلهم إلى نقاط عسكرية في معمل الكنسروة ومعسكر الصاعقة في المزيريب، بحسب تجمع أحرار حوران.

وأشار المصدر إلى إن الفرقة الرابعة عملت خلال الأيام القليلة الماضية على تدشيم ورفع سواتر ترابية لمواقعها في البحوث العلمية ومؤسسة الري ومزرعة الأبقار وبناء الجامعات بين بلدتي المزيريب واليادودة.

يذكر أن محافظة درعا وبشكل خاص الجزء الغربي منها تشهد منذ أسابيع توترات كبيرة واستنفار للفرقة الرابعة وميليشيات إيران الساعية لبسط سيطرتها على المنطقة وتهجير أبنائها نحو الشمال السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى